أخبار العالم

دعا لتوفير أموال لمواجهتها.. حديث الرئيس الأمريكي عن جائحة جديدة يثير ضجة

تسببت تصريحات للرئيس الأمريكي، جو بايدن، أدلى بها في مؤتمر صحفي، عن ضرورة الاستعداد لجائحة أخرى بعد فيروس كورونا، في ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء 21 يونيو 2022.

سُئل بايدن، خلال المؤتمر الصحفي: “أعلم أنك تبحث عن مزيد من الأموال من الكونغرس لحملة اللقاح هذه، ولتمويل لقاحات كوفيد في الخريف.. ما كمية اللقاحات المتوفرة لهؤلاء الأطفال الصغار؟ وكم عدد أطفال الأمة الذين ستتمكن من تطعيمهم قبل أن تحتاج إلى مزيد من الأموال من الكونغرس؟”.

فيما رد بايدن قائلاً: “سنتجاوز على الأقل هذا العام. نحن بحاجة إلى مزيد من المال، لكننا لا نحتاج فقط إلى مزيد من الأموال للقاحات الأطفال، في النهاية، نحن بحاجة إلى مزيد من الأموال لمواجهة الجائحة الأخرى”.

الرئيس الأمريكي تابع قائلاً في المؤتمر الصحفي: “ستحل جائحة أخرى. علينا التفكير في المستقبل، لهذا السبب نحن بحاجة إلى المال.. شكراً جزيلاً لكم جميعاً”.

تصريحات جو بايدن أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، واختلفت التعليقات بين ضرورة أخذ تصريحات الرئيس الأمريكي بعين الاعتبار، والسخرية.

تصريحات بايدن تأتي بعد أن أعرب الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، عن توقعاته المستقبلية، مشيراً إلى أن جائحة جديدة محتملة ستواجه البشرية خلال العقدين المقبلين.

حيث قال غيتس، خلال حديث لصحيفة دياريو الإسبانية: “هناك احتمال بنسبة 50% أن تكون لدينا جائحة أخرى في السنوات الـ20 المقبلة”.

كان غيتس، قبل ذلك قد حذر مؤخراً من أن جائحة فيروس كورونا لم تنته بعد، وأنه “لا يزال من الممكن أن يكون هناك نوع آخر منها أكثر انتشاراً وأكثر فتكاً”.

في مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز”، قال غيتس: إننا “لم نشهد الأسوأ بعد”، مشيراً إلى أنه “لا يريد أن يكون صوتاً متشائماً، إلا أن احتمال ظهور متغير جديد أكثر ضراوة يزيد كثيراً عن 50%”.

The post دعا لتوفير أموال لمواجهتها.. حديث الرئيس الأمريكي عن جائحة جديدة يثير ضجة appeared first on Banassa.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى