الواجهةرياضة

رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي المصري بعد توليه المسؤولية لمدة 20 شهراً

رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي المصري بعد توليه المسؤولية لمدة 20 شهراً

 أعلن نادي الأهلي المصري، اليوم الإثنين، فسخ التعاقد بالتراضي مع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.رحل موسيماني عن تدريب المارد الأحمر بعد توليه المسؤولية لمدة 20 شهرا منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وقال الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي: “اتفقنا مع موسيماني على فسخ التعاقد بالتراضي، في ضوء احترام متبادل بين الطرفين”.وكشف الأهلي عن كواليس الاتفاق، حيث قال: “اجتمع محمود الخطيب رئيس النادي مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني”.

وأوضح: “بإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمرار موسيماني في مهمته حرصا على استقرار الفريق، ونظرا لما حققه من نجاحات مع الفريق”.وأتم: “لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، لذا استجبنا لرغبته ووجهنا الشكر له”.

سامي قمصان

من ناحية أخرى، كشف الأهلي عن بديل موسيماني، حيث كلف سامي قمصان بتولي إدارة الفريق خلال الفترة المقبلة، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

وسيساعد قمصان في تدريب الفريق محمد شرف كمدرب عام، وميشيل يانكون كمدرب حراس، ومحمد النجار كمدرب أحمال، وعمر رشدي كمحلل أداء، وسيد عبدالحفيظ كمدير للكرة.

وأكد الأهلي أن قمصان سيختار مدربا آخر للعمل معه في الجهاز الفني، على أن يتم عرضه على مجلس الإدارة وشركة الكرة للموافقة عليه.

يُذكر أن موسيماني تولي تدريب الأهلي منذ 620 يوما، وقاد الفريق خلال تلك الفترة للحصول على 5 ألقاب، وهي دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر الأفريقي مرتين، بالإضافة إلى كأس مصر مرة وحيدة.

قد يهمك أيضا

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى