8.2 C
New York
الأحد, نوفمبر 27, 2022

Buy now

الدوري المغربي: “ديربي” مبكر بين الوداد والرجاء

تتجه أنظار عشاق كرة القدم بالدار البيضاء والمغرب إلى إستاد محمد الخامس الذي يستضيف غداً الأحد، مباراة قمة تقليدية بين الوداد حامل اللقب وجاره الوصيف الرجاء في قمة منتظرة ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وبجانب الطموحات المتباينة للفريقين فإن مباراة القمة لهذا العام تتميز بعودة الجماهير التي عادة ما تبدع في رسم لوحات وتبعث برسائل بعد غياب اضطراري بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويسعى الوداد الرياضي لاستعادة توازنه سريعاً بعد العرض الباهت والتعادل السلبي المخيب أمام مضيفه اتحاد طنجة متذيل الترتيب ليفقد نقطتين في صراع الدفاع عن اللقب.

في المقابل انتزع الرجاء الرياضي فوزاً مثيراً في آخر الأنفاس أمام حسنية أغادير من ركلة جزاء ليحقق زملاء الحارس أنس الزنيتي أول انتصار في خمس مباريات.

وتراجع الوداد بعد هذا التعادل الثاني إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة متأخراً بنقطة واحدة عن الثنائي المتصدر الجيش الملكي وجاره الفتح الرباطي وسيسعى للخروج منتصراً لكي ينفرد بصدارة الترتيب.

وسيكون بوسع مدرب الوداد الحسين عموتة الاستفادة من خدمات الجناح زهير المترجي بعد تعافيه من الإصابة بينما سيغيب الجناح الآخر بديع أوك لطرده في آخر مباراة.

في المقابل يخوض الرجاء الرياضي لقاء القمة البيضاوي رقم 133 بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المعنوي الهام أمام حسنية أغادير ليرفع رصيده إلى ست نقاط من انتصار واحد وثلاثة تعادلات.

وفي حال فوز الرجاء الرياضي فإنه سيضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حيث سيقلص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الوداد إلى نقطتين فقط.

ويملك الرجاء الرياضي تفوقاً تاريخياً في لقاءات القمة مع الجار بالدوري المحلي بواقع 38 انتصاراً مقابل 32 فوزاً للوداد فيما ساد التعادل في 62 مباراة.

وأكد التونسي منذر الكبير المدرب الجديد للرجاء على صعوبة المباراة وقال في تصريحات حديثة: “جميع اللاعبين على عزم كبير لمواصلة النتائج الإيجابية ومواصلة ديناميكية لعب محترم أمام منافس يمر من فترة طيبة ولديه امكانيات كبيرة نحترمه لكننا نسعى للصعود وأن يستعيد الرجاء المكانة التي تليق به”.

وأضاف: “قمنا بتحليل نقاط قوة المنافس وأعددنا لوقفها كما أننا على أتم الاستعداد للعب على نقاط قوتنا وما نتميز فيه ونحسن التعامل مع فترات القوة والضعف على امتداد شوطي المباراة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية”.

وتابع قوله: “وقفت على إمكانيات ما لا يقل عن 22 لاعباً في أربع مباريات لي مع الرجاء ونحن نعتمد على الدعم الكبير من الجمهور الذي يمارس ضغطاً إيجابياً”.

Related Articles

Stay Connected

0FansLike
3,583FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles