8.2 C
New York
الأحد, نوفمبر 27, 2022

Buy now

مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوافق على لوائح غرفة المقاصة الخاصة بـ”فيفا”

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على لوائح غرفة المقاصة، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) لحماية الشفافية والمسؤولية في نظام الانتقالات العالمي.

وحسبما أفاد “فيفا”، فإن اللوائح عبارة عن مجموعة من القواعد التي بموجبها ستعمل غرفة المقاصة على “مركزية ومعالجة وأتمتة المدفوعات بين الأندية، والتي تتعلق مبدئيا بالتعويض عن مساهمات التدريب والتضامن” كما ستعمل على “تعزيز الشفافية المالية والنزاهة داخل نظام التحويلات الدولية”.

 

 

وتمثل اللوائح نتيجة الإصلاح الشامل لنظام انتقالات “فيفا”، بعد عملية تشاور واسعة بدأتها لجنة أصحاب المصلحة في كرة القدم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2017.

وبعد اجتماع المجلس الذي عقد في أوكلاند، قبل قرعة كأس العالم للسيدات (أستراليا ونيوزيلندا 2023)، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أن اللائحة “تبعث برسالة واضحة فيما يتعلق بإصلاح نظام الانتقالات الدولية”.

وأضاف: “يلتزم (فيفا) بحماية نزاهة اللعبة وضمان الأداء العضوي لهرم كرة القدم بروح من التضامن والشفافية، إن كرة القدم تحتاج إلى إنشاء نظام انتقالات تحكمه المساءلة ويدعم إعادة توزيع عادلة على جميع مستويات اللعبة”.

كما وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على إنشاء أول إطار تنظيمي في التاريخ للانتقالات الدولية للقصر، مع قواعد تتعلق بالرعاية الطبية والحد الأدنى للسن وطريقة فعالة للحصول على الحماية القانونية، بالإضافة إلى تطبيق أكثر صرامة فيما يتعلق بالأكاديميات الخاصة لزيادة الإشراف على القصر.

وتمت مناقشة كأس العالم للسيدات 2023 وكأس العالم قطر 2022، الذي سيبدأ الشهر المقبل، في الاجتماع، حيث أعرب جياني إنفانتينو عن رغبته في أن “يكون السوق على استعداد للنظر في قيمة أكثر ملاءمة لحقوق البث” لكأس العالم للسيدات، وأكد أن الجميع مدعوون لحضور أكبر عرض رياضي في العالم في قطر.

Related Articles

Stay Connected

0FansLike
3,583FollowersFollow
0SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

Latest Articles