الثقافة والفن

هل يزيد الفلفل الحار القدرة الجنسية للرجال؟

62287 تناول الفلفل الحار

يعشق المكثير من الأشخاص تناول الفلفل الحار، نظرًا لمذاقه اللذيذ، ونكهته الرائعة التي يضفيها على ما يتم تناوله من أطعمة، بينما يتجنب الكثيرون تناوله، خوفًا من الأضرار المحتملة، التي منها عسر الهضم ، والبواسير.

يستعرض “الكونسلتو” في السطور التالية، فوائد الفلفل الحار للصحة الجنسية للرجال، وفقًا لما ذكره موقع “Healthline”.

زيادة مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم

وفقًا للدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت في ذلك الشأن، فإن تناول الفلفل الحار بشكل منتظم من شأنه المساعدة على تحفيز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء على حد سواء.

ولكن بشكل خاص، فإن تناول الرجال للفلفل الحار يساهم في زيادة مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، والمعروف باسم هرمون الذكورة.

زيادة مستوى الخصوبة

من المعروف أن الفلفل الحار يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية في الجسم، وأيضًا زيادة حركتها، وهو ما يساهم زيادة مستوى الخصوبة لدى الرجالـ، وبالتالي العمل على علاج الضعف الجنسي في حالة المعاناة منه.

تحفيز الرغبة الجنسية

يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من مادة الكابسيسين، والتي تلعب دورًا كبيرًا في العمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يزيد شعور الشخص بالحيوية والنشاط، من خلال وصول الدم الكافي المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى جميع أعضاء وأجهزة الجسم، ومنها الأعضاء التناسلية، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية لدى الشخص، والتغلب على المشكلات الشائعة الخاصة بالصحة الجنسية، مثل ضعف الانتصاب.

المساعدة على الاسترخاء

كما ذكرنا، فإن الفلفل الحار من الأطعمة التي تساعد على زيادة الشعور بالحيوية والنشاط، وعلى الرغم من ذلك، فإنه يساعد أيضًا على الاسترخاء والمساعدة على النوم بشكل جيد، وهو ما ينعكس بشمل إيجابي على الصحة الجنسية ومستوى الرغبة لدى الرجال

مصراوي

سودافاكس

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى