الثقافة والفن

المراجعة الكاملة لهاتف Galaxy A13


وصل إلى السوق المصري منذ فترة قصيرة هاتف جديد ضمن هواتف الفئة الاقتصادية وهو هاتف Samsung Galaxy A13 وسوف نقوم في هذا المقال بمراجعة مواصفات الهاتف الجديد بالإضافة إلى سعره في الأسواق المصرية. 

التصميم 

– أبعاد الهاتف: 165.1 × 76.4 × 8.8 ملم.

– قياس الشاشة: 6.6 بوصة. 

– درجة حماية الشاشة: شاشة الهاتف محمية بطبقة حماية من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس.

– نسبة أبعاد الشاشة: 20 : 9. 

– يدعم الهاتف منفذين لشريحتي الاتصال SIM 1 و SIM 2 بحجم Nano.

– يدعم الهاتف إضافة بطاقة تخزين خارجية مع منفذ مستقل خاص بها.

– يدعم الهاتف منفذ الـ Type-C.

– يتواجد مستشعر بصمة الأصابع في جانب الهاتف. 

– لم يتم الاستغناء عن منفذً سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 مللي.

التصميم أساسي جدًا ومصنوع من البلاستيك، كما تتوقع عند نقطة السعر هذه، ولكنه أيضًا منحني بشكل جيد ومجمع بشكل جيد، بمعنى آخر يبدو الأمر وكأنه هاتف سيستمر، ونحب الطريقة التي يتم بها دمج وحدة الكاميرا الخلفية في الجزء الخلفي من الهاتف، في أعلى الزاوية اليسرى وهو شيء تفعله Samsung في جميع هواتفها Galaxy هذه السنة.

للوهلة الأولى قد تعتقد أن هذا الهاتف أغلى مما هو عليه في الواقع وعندما يكون هذا هو الحال، فأنت تعلم أن فريق التصميم والهندسة قد قام بعمل لائق.

تحصل على عناصر التحكم في مستوى الصوت على اليمين وأنت تنظر إلى الهاتف، ويوجد أسفل زر الطاقة مع مستشعر بصمة مدمج، نميل إلى تفضيل هذه المستشعرات لتكون مدمجة في الشاشة، لكنها بالكاد تفسد الصفقة، كما يوجد منفذ USB-C في الأسفل وبجواره وجدت Samsung أيضًا مساحة لمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

الشاشة 

-النوع: PLS LCD كابستيف تدعم اللمس، كما تدعم ظهور 16 مليون لون مختلف. 

-الحجم: 6.6 بوصة.

-دقة الشاشة: 1080 × 2408 بكسل. 

-كثافة بكسلات الشاشة: 400 بكسل في البوصة الواحدة. 

– أبعاد الشاشة: 20 : 9.

-اللمس المتعدد: يدعم.

– درجة حماية الشاشة: توجد طبقة حماية على شاشة الهاتف من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس.

يأتي Samsung Galaxy A13 بشاشة LCD مقاس 6.6 بوصة وبدقة 2408 × 1080 تقوم بعمل لائق مع مواقع الويب والصور ومقاطع الفيديو والألعاب، إنها مشرقة وحيوية ونقي بشكل مناسب، وعلى الرغم من عدم وجود دعم لـ HDR أو أي شيء أعلى من معدل تحديث 60 هرتز، لم يكن لدينا أي شكاوى حقيقية بشأن الشاشة.

هناك شق في الجزء العلوي من الشاشة في المنتصف، تظهر الزوايا الدائرية للشاشة على أنها مستديرة قليلاً، وفي حين أن معايير الشاشة هذه لا تتوافق مع معايير OLED التي تلتزم بها Samsung في مقدمة بعض هواتفها الأكثر تكلفة، إلا أنها لا تزال واحدة من أفضل أجزاء هاتف Galaxy A13 الإجمالية، ولكنك لن تحصل على الخيارات القياسية لضبط حيوية اللون ودرجة الحرارة.

الكاميرا

-الكاميرا الأساسية (الخلفية): رباعية العدسة الأولى بدقة 50 ميجابكسل، وهي عدسة wide، بفتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، وهي عدسة ultrawide والثالثة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 وهي عدسة macro، والرابعة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 وهي تقوم بعزل الخلفية والتقاط صور من خلال خاصية البورتريه، ضبط تلقائي للصورة، فلاش LED أحادي يساعد على التصوير الليلي.

-مميزات: العنونة الجغرافية ، التركيز باللمس ، كشف الوجه ، البانوراما ، خاصية HDR.

-تصوير مقاطع الفيديو: يمكن للهاتف تصوير مقاطع فيديو بجودة  1080 بسرعة 30  إطار في الثانية الواحدة.

-الكاميرا الثانوية (الأمامية): أحادية العدسة بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2 وهي قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة  1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

كما هو الحال مع الكثير من الهواتف الأرخص ثمناً، ويحتوي هاتف Samsung Galaxy A13 على عدسات أكثر مما قد تتوقعه، لكن الإضافات لا تفعل الكثير.

هناك أربعة منها إجمالاً، كاميرا بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة ثانية بدقة 5 ميجابكسل، وواحدة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، وواحدة بعمق 2 ميجابكسل،على جانب الفيديو فإن الهاتف قادر على الحصول على لقطات تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل هي نجمة العرض، ويمكنك الحصول على بعض اللقطات الرائعة حقًا مع الهاتف في الإضاءة الجيدة مع متسع من الوقت للحفاظ على ثبات الهاتف، ولا يوجد زووم بصري ولكن الزوم الرقمي يقوم بعمل مقبول في انتقاء التفاصيل، في حين أن معالجة HDR تحافظ على التفاصيل في المناطق الأفتح والأغمق مرئية.

لقد رأينا بعض التشويش والتشويه في الوضع الفائق السرعة، وبدأت الكاميرا تكافح في الإضاءة المنخفضة، الصور التي ستحصل عليها في الظلام ليست رائعة، لكنها قابلة للاستخدام في بعض الحالات، يوجد في المقدمة كاميرا سيلفي عريضة بدقة 8 ميجابكسل تغطي الأساسيات جيدًا، على الرغم من أنها لا تتجاوز ذلك كثيرًا.

الأداء

-نظام التشغيل: أندرويد إصدار Android 12.0 من جوجل وهو الإصدار الأخير مع واجهة مستخدم One UI 4.1.

-سرعة المعالج: ثماني النواة 

-معالج رسوميات:Adreno 642L

-الذاكرة الداخلية: 32 و 64 و 128 جيجابايت.

-ذاكرة الوصول العشوائية:4 و 6 جيجابايت (رام).

-بطاقة التخزين الخارجية: يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية وهي تأتي مع منفذ مستقل خاص بها.

البطارية 

-سعة البطارية: يأتي هاتف Samsung Galaxy A13 مع بطارية قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 5000 مللى أمبير.

-الشحن السريع:بطارية الهاتف سوف تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 25 وات.

-الشحن اللاسلكي: الهاتف لا يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

السعر 

-سعر هاتف Samsung Galaxy A13 النسخة الـ 4 جيجابايت (رام) و 64 جيجابايت في الأسواق المصرية حوالي 4250 جنيه مصري تقريبًا، كما يمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في الأسواق المصرية عند وصوله من خلال موقع ياقوطة. 

-سعر هاتف Samsung Galaxy A13 النسخة الـ 4 جيجابايت (رام) و 128 جيجابايت في الأسواق المصرية حوالي 4800 جنيه مصري تقريبًا، كما يمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في الأسواق المصرية عند وصوله من خلال موقع ياقوطة. 

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

كتب- محمد السعيد.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى