الثقافة والفن

أوّل “رأس سنة” بعد الثورة.. كيف تسهر الخرطوم هذا المساء؟

الخرطوم: باج نيوز

يجيء الحادي والثلاثين من ديسمبر لهذا العام (2019م) في السودان مختلفاً عن ثلاثة عقود مضت، فبعد مرور أكثر من (30) عاماً، يحيي السودانيون مساء اليوم”الثلاثاء”، احتفالاتهم بأعياد الاستقلال متزامناً مع ذكرى تحمل كثيراً من المتغيرات، وهي الأولى لثورة “19 ديسمبر” التي أطاحت بنظام الرئيس السابق عمر البشير، ولذا فإن الاحتفالات بالحرية تأتي هذه المرة دون تحديد سقفٍ زمني للتعبير عن فرحهم بقدوم العام الجديد وإحياء ذكرى الثورة والاستقلال، بعد زوال النظام الذي كان يقمع حرية التعبير.

وبالرغم من أنّ ولاية الخرطوم، أصدرت قرارًا بمنع الحفلات الغنائية خلال الاحتفالات تضامنًا مع شهداء ثورة ديسمبر وتخليداً لذكراهم في العيد الأوّل للثورة، على أنّ تكون الاحتفالات خالية من الحفلات الغنائية، وذلك تجسيداً للبطولات والتضحيات التي قدمها الشهداء وإعلاء قيمة الوطن.

بالرغم من ذلك، إلاّ أنّ عدداً من الفنانين والصالات، أعلنت مبكراً عن برامجها لليلة رأس السنة، واستقبال العام 2020م بالغناء.

وحقق أعلى سعر تذكرة لحفل ليلة رأس السنة، الحفل الذي يحييه الفنان الشاب أحمد أمين حيث بلغت (2500) جنيه، الأمر الذي جعل عدداً كبيراً من الشباب يتجهون إلى مقاطعة الحفل، من خلال كتابة منشورات على حساباهم الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) تعبر عن تذمرهم، وقال بعضهم إن “أمين” حصل على النجومية بعد أن تغنى بأغنية واحدة لثورة  ديسمبر.

وفي سياق ذي صلة، قال مدير صالة (اسبارك سيتي) محمد سيف لـ (باج نيوز)، إن حفل برأس السنة بالصالة تحييه فنانة الدلوكة “إنصاف مدني” بصحبة الفنان “طه سليمان”، وأشار إلى أن تذاكر الحفل بيعت كلها في منتصف اليوم، وكشف أن سعره التذكرة يبلغ (1000) جنيه مع وجبة عشاء.

وفي ذات الأثناء، يحيي الفنان الشاب “سامي عز الدين” حفلاً في “ميركاتو كافيه” بمشاركة “همبريب الكوميديا”، ويبدأ الحفلة في الحادية عشرة والنصف مساءً وينتهي في الواحدة والنصف صباحاً.

وقالت صاحبة الكافيه عزة أنور السيد، إنّها تنظم حفلها بـ “الكروت”، ويبلغ سعر “الكرت” للفرد للجلوس على كرسي منفرد (400) جنيها، أمّا الكرسي على التربيزة فيبلغ (800) جنيهاً للفرد مع تقديم قارورة مياه معدنية.

فيما تغني الفناة “ندى القلعة” برفقة الفنان “عاصم البنا” ومشاركة “تيراب الكوميديا” من الساعة التاسعة مساء وحتى منتصف الليل  بصالة الحديقة الدولية، مع تقديم عشاء وصف بـ “الفاخر” بحسب الإعلان الذي إطلع عليه (باج نيوز) عليه. فيما لم تتجاوب المشرفة على الحفل مع محرر (باج نيوز) الذي اتصل مستفسراً بعد تعريفه بهويته.

ويستضيف المطعم الأميري، في حفل رأس السنة الفنانين “محمد بشير” و”البلال” و”يوسف البربري”، أمّا منتجع الأمين البرير السياحي فيستضيف “عوضية عذاب” و”محمد بشير الدولي”، ويغني الفنانون “حمادة عباسية” و”محمد ود راوة” وفنانة الظار “ننوسة” بصالة “هايد بارك”، فيما يستضيف نادي التنس فنانة الرق “ميادة قمر الدين” وأحمد الفتح” وفنان لـ (الدي جي).

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى