أخبار العالم

الجزائر تطلب من روسيا تدريب “البوليساريو” عسكريا على اعتراض الطائرات بدون طيار

عرض النظام الجزائري بشكل غير رسمي على روسيا قبول تولي مسؤولية التدريب العسكري لعشرات من ضباط ميلشيات “البوليساريو”، والذي يهم تعلم تقنيات الحرب والرد ضد الطائرات بدون طيار التي يستخدمها الجيش المغربي في العمليات العسكرية ضد التوغلات في الخطوط الأمامية بالصحراء المغربية.

وذكر موقع “Maghreb Intelligence” الاستقصائي نقلا عن مصادره، أن هذا التدريب قد يمتد على مدى عدة أشهر، وأنه سيسمح لعناصر ميلشيات “البوليساريو” باكتساب المعرفة اللازمة لإتقان الهجمات المضادة الموجهة ضد الطائرات المغربية بدون طيار، والتي تلحق حاليًا الكثير من الضرر في صفوف أفراد هذه العصابات. 

وأوضحت “Maghreb Intelligence” وفق مصادرها، أنه في الوقت الحالي لم تستجب أو ترد روسيا بعد على طلب النظام الجزائري، وأن الأمر لا يزال موضوع مفاوضات صعبة بين صانعي القرار العسكريين الجزائريين والروس.

وكشف الموقع الاستقصائي، أنه في نهاية مارس الماضي في الجزائر العاصمة جرى الحديث عن هذا التدريب لميلشيات “البوليساريو”، خلال لقاء بين السعيد شنقريحة، رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري، ومدير الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري والفني لروسيا الاتحادية ديمتري شوغاييف، موضحا أنه لا تزال الجزائر تنتظر رد موسكو في هذا الشأن.

The post الجزائر تطلب من روسيا تدريب “البوليساريو” عسكريا على اعتراض الطائرات بدون طيار appeared first on Banassa.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى