صحة و جمال

بعد تصدره تريند تويتر.. فوائد البصل الأحمر تجعلك تتناوله يوميًا إلا في حالة واحدة

البصل الاحمر

مع تصدر البصل الأحمر تريند موقع التغريدات تويتر، وانخفاض سعره إلى 2.5 جنيه للكيلو الواحد، كثر البحث حول فوائد ذلك البصل، وبعض الأسئلة التي تخص أقصى استفادة من تناوله، إن كان نيئًا أو على الريق قبل تناول الإفطار.

ومن المعلومات الشائعة عن البصل هو تناوله في الليل، ليحقق الاستفادة المرجوة لصحة الجسد، ولكن بحسب ما ذكره موقع Health Line، أن ذلك ليس حقيقًا فيمكن تناوله في أي وقت على مدار اليوم وسيحقق استفادة كبيرة للجسم أيضًا.

علاوة على ذلك، فإن تناول البصل بمثابة منشط جنسي للرجل نظرًا لأنه يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور، ويتم ذكره ضمن الأطعمة التي تحفز الرغبة الجنسية، ولكنه قد لا يعزز تجربتك الجنسية بسبب رائحته، أما عن المعلومات الشائعة، هو أن البصل محفز على الإنجاب لدى النساء، لكن بحسب تقرير الموقع، فلا يوجد بحث حالي يشير إلى أن تناول البصل يعزز هرمونات الإنجاب لدى الإناث.

هل يجب أن تأكل البصل النيء كل يوم؟

البصل الأحمر والأبيض والأصفر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي توفر كميات صغيرة من المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم.

إنها واحدة من أغنى مصادر البوليفينول كيرسيتين، وهو مركب معزز للصحة وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

قد تقلل الكبريتيدات الموجودة في البصل من الاكتئاب والتوتر وتساعد على تحسين النوم. لذلك، فإن دمج البصل كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يقدم العديد من الفوائد الصحية.

عادةً ما يقلل طهي الخضار من محتوى البصل الغذائية، ولهذا السبب ينصح الكثير من الأطباء بتناول الخضار نيئ، أو طهي البصل داخله لفترات قصيرة، حتى يحقق أكبر استفادة للجسم.

ورغم الدراسات التي أثبتت المعلومة السابقة، لكن وفقًا لمراجعة بحثية واحدة، يعد الطهي باستخدام المايكرويف من أكثر طرق الطهي فائدة للحفاظ على أو زيادة محتوى المركبات المعززة للصحة في البصل.

المعلومات والدراسات المذكورة، وفقًا لـ هيلث لاين، تشير بالطبع إلى أهمية تناول البصل، ولكن بحسب الموقع أيضًا، يحتوي البصل على مركبات تسمى ثنائي كبريتيد الديليل، والتي يمكن أن تسبب أعراض الحساسية مثل الربو وسيلان الأنف واحتقان الأنف واحمرار العينين وحكة العين والأنف والتهاب الجلد التماسي الذي يتميز بطفح جلدي أحمر اللون مثير للحكة، وذلك للأشخاص الذين يعانون من مرض مناعي، أو لديهم حساسية ضد البصل.

المصري لايت

سودافاكس

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى