بنزيما يغلق قضية فالبوينا بالتخلي عن الاستئناف والانصياع للعقوبات

بنزيما يغلق قضية فالبوينا بالتخلي عن الاستئناف والانصياع للعقوبات

قرر النجم الفرنسي كريم بنزيما سحب استئنافه في الحكم الصادر بقضية الابتزاز التي تورط فيها مع زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا، وهو ما يعني قرب غلق القضية التي بدأت فصولها منذ نحو 6 سنوات.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن بنزيما تنازل عن الاستئناف بالحكم السابق الذي صدر في نوفمبر الماضي، والذي يتضمن عقوبة السجن لمدة عام مع وقف التنفيذ وغرامة بقيمة 75 ألف يورو بتهمة التواطؤ في محاولة ابتزاز.

وأشار مي هوجز فيجييه محامي بنزيما إلى أن قرار سحب الاستئناف “يؤكد قرار الإدانة والتورط في الجُرم على ما يبدو” لكنه اعتبر أن الأمر يتعلق بـ “حقيقة قضائية. لكنها ليست الحقيقة” في إشارة إلى إصرار اللاعب على نفي تورطه في تشجيع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين من أجل إبقاء شريط جنسي بعيدا عن عيون الجمهور.

وكان اللاعب البالغ 34 عاما هو الوحيد الذي لجأ للاستئناف من بين الخمسة المدانين بمحاولة الابتزاز أو التواطؤ، وكان من المقرر إعادة محاكمته في 30 يونيو وأول يوليو أمام الغرفة التاسعة لمحكمة استئناف فرساي. وقال محاميه السابق أنطوان فاي إن لاعب ريال مدريد كان ينوي الظهور شخصيا أمام المحكمة للدفاع عن موقفه.

وجاء الإعلان عن التنازل بعد ساعات من خسارة المنتخب الفرنسي أمام الدانمارك 2-1 بالجولة الأولى من مباريات الدوري الأوروبي، في مباراة شهدت مشاركة بنزيما وتسجيله هدفا رفع به رصيده إلى 50 هدفا في الموسم مع المنتخب ونادي ريال مدريد.

ويعتبر بنزيما أبرز المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعد تألقه بشكل لافت مع ريال ومشاركته في قيادة الفريق لتحقيق لقب الدوري الإسباني والتتويج بدوري أبطال أوروبا

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بنزيما يسجل هدفا عالميا في شباك الدنمارك

بنزيما يكشف عن “البطولة الحلم” ومشاكله مع مورينيو في ريال مدريد

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى