الخرطوم تشهد تنظيم أكبر مهرجان لسباق الهجن بمشاركة كل الاندية

تنظيم أكبر مهرجان لسباق الهجن بمشاركة كل أندية السودان

تشهد ولاية الخرطوم يومي غدا السبت ختام أكبر تظاهرة في الاقليم بحضور نائب رئيس مجلس السيادة ووالي الخرطوم. حيث يستضيف مضمار شيخ زايد آل نهيان بمنطقة أبوجيرة بشرق النيل  منافسات مهرجان سباق الهجن الذي ينظمه نادي غرير بمشاركة كافة أندية الهجن بالسودان.

صرح بذلك الأمير بابكر العطا رئيس نادي أمبدة لسباق الهجن موضحا ان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق محمد حمدان دقلو ووالي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة سيشهدان السباق بجانب رجالات الإدارة الأهلية وزعماء القبائل والعشائر  وستقدم عدد(١١) عربة كجوائز للفائزين بالمراكز الأولى.

واكد الأمير بابكر أن هدف المهرجان هو الترويج للأبل السودانية حتى تكسب سمعة عالمية وتشارك في المنافسات العالمية باعتبار أن السودان عضوا أصيلا في الاتحاد العربي للهجن فضلا عن توصيل رسالة ولفت نظر الدولة بضرورة الاهتمام بالابل كما أن المهرجان مناسبة إجتماعية كبرى للتواصل بين القبائل ووحدة الصف الوطني .

إلى ذلك عبر الأمير بابكر إنابة عن كل أندية الهجن عن تعازيه في فقيد الأمة العربية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات واعرب عن ثقتهم في خلفه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قيادة دولة الإمارات.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى