وقفة احتجاجية للعاملين بالمؤسسات البحثية بوزارة التعليم العالي

الخرطوم: مداميك

اعلنت اللجنة التنفيذية لتجمع العاملين بالمؤسسات البحثية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنفيذ وقفة احتجاجية غدا الاحد للمطالبة بتنفيذ الهيكل الراتبي لكل الكوادر بالمراكز والهيئات والمؤسسات البحثية والكوادر المساعدة من عمال إداريين تقانيين  وباحثيين.

وشددت اللجنة في بيان اليوم السبت، على إنزال معايير العدالة في الأجر المتساوي للعمل المتساوي، ودعت كافة الكوادر التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الوقفة بوزارة التعليم العالي وتسليم مذكرة للمطالبة بتطبيق الهيكل الراتبي لكل الكوادر.

وقالت اللجنة انه وضح للجميع تجاهل الوزارة لمشكلة تطبيق الهيكل الراتبي للكوادر في المراكز والهيئات والمؤسسات البحثية، وذلك بعدم تضمين الباحثين في مكاتبات الوزير للمالية، وعدم شموله على إستحقاقات الباحثين لأكثر من ثلاثة اشهر منذ تطبيق الهيكل الراتبي المعدل للأساتذة بالجامعات.

واشارت اللجنة لنشر الوزارة بيان تعديل العلاوات للكوادر غير الأكاديمية بالوزارة والعاملة بالجامعات الحكومية فقط  وتجاهل الكوادر المساعدة بالمؤسسات البحثية، على الرغم من كونهم مؤسسات وهيئات بحثية تتبع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إداريا وماليا، فيما تخصصه وزارة المالية من مال للبحث العلمي ومشروعاته سنويا، وتنطبق عليهم كافة شروط الخدمة بوزارة التعليم العالي.

The post وقفة احتجاجية للعاملين بالمؤسسات البحثية بوزارة التعليم العالي appeared first on صحيفة مداميك.

Powered by WPeMatico

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى