الواجهةسياسة

حميدتي: تعقيد المشهد السياسي بسبب محاولات الانفراد بالحكم

الجنينة: باج نيوز

شدد نائب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي على أن تعقيدات المشهد السياسي والاقتصادي، ترجع إلى الخلافات السياسية والإقصاء ومحاولات الانفراد بالحكم.

وقال حميدتي خلال مخاطبته حفل توقيع الصلح بين بين قبيلتي المسيرية والرزيقات اليوم بولاية غرب دارفور: “نحن الآن نعمل من خلال الحوار لتحقيق أكبر توافق وطني يمضي بالبلاد إلى استكمال الفترة الانتقالية وصولاً إلى انتخابات حرة”، وأضاف: “نأمل أن تنعكس نتائج هذا التوافق الوطني المنشود لصالح شعبنا الذي عانى كثيراً من الخلافات السياسية، وأن تمضي الأوضاع نحو الاستقرار والتنمية بعيداً عن الصراعات والأنانية وحب النفس”.

ونوه حميدتي إلى أنهم يأملون في أن يكون توقيع الصلح نهائياً وحاسماً لكل الخلافات بين قبيلتي المسيرية والرزيقات وأن يضع حداً فاصلاً للصراع بين القبيلتين.

ووصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو  صباح أمس إلى مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، وسط استقبال رسمي وشعبي تقدمهم الوالي خميس عبد الله أبكر ولجنة الأمن والإدارة اأاهلية وجمع كبير من المواطنين.

وفور وصولخهعقد حميدتي اجتماعاً مع لجنة الأمن بالولاية بقيادة الفرقة 15 بحضور عضوي مجلس السيادة الطاهر حجر والدكتور الهادي إدريس وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى