الخبير الأممي لحقوق الإنسان ديانغ يحل بالسودان الأربعاء

الخبير الأممي لحقوق الإنسان ديانغ يحل بالسودان الأربعاء

تم تعيين ديانغ خبيرا للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في السودان من قبل المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، وفقا لقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة S-32/1، لمراقبة حالة حقوق الإنسان في السودان منذ الانقلاب العسكري 25 أكتوبر 2021.

في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام يصل خبير الأمم المُتحدة لأوضاع حقوق الإنسان أداما ديانغ السودان في الأول من يونيو من العام الجاري.

ومن المقرر أن يلتقي ديانغ بمسؤولين حكوميين رفيعين وممثلين من مُنظمات المجتمع المدني ورؤساء وكالات الأمم المُتحدة وأعضاء من السلك الدبلوماسي.

وقال مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان إن الخبير الأممي سيواصل خلال الزيارة التواصل مع السلطات السودانية ومتابعة الإجراءات التي اتّخذتها لمعالجة التوصيات التي قدمها خلال زيارته الأولى في فبراير من العام الجاري.

وسيعقد ديانغ مؤتمرً صحفيًا في نهاية زيارته للسودان في الرابع من يونيو.

وقال مكتب المفوض السامي: ستسهم نتائج زيارة المتابعة في الحوار التفاعلي بشأن السودان الذيّ سينعقد في 15 يونيو 2022م خلال الدورة الخمسين لمجلس حقوق الإنسان.

ويشهد السودان منذُ 25 أكتوبر 2021 احتجاجات متواصلة رفضاً للانقلاب العسكري، وقتل 98 شخصاً وفقاً لإحصائيات لجنة أطباء السودان المركزية.

وتم تعيين ديانغ خبيرا للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في السودان من قبل المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، وفقا لقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة S-32/1، لمراقبة حالة حقوق الإنسان في السودان منذ الانقلاب العسكري 25 أكتوبر 2021.

وكانت أول زيارة للخبير الأممي للسودان في فبراير من العام الجاري

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى