البرير يعلن انه أمين عام منتخب ولا يستطيع حتى رئيس الحزب عزلي

البرير يعلن انه أمين عام منتخب ولا يستطيع حتى رئيس الحزب عزلي

علمت صحيفة السوداني اليوم أن رئيس حزب الأمة القومي، فضل الله برمة ناصر، قد عقد اجتماعًا بمنزله بالخرطوم السبت مع رؤساء الحزب ومسؤولي المكاتب السياسية في 13 ولاية، بعد رفضهم في وقت سابق زيارات كان من المقرر أن يقوم بها الأمين العام للحزب.
وأفادت مصادر مطلعة (السوداني) أن مسؤولي الحزب بالولايات قد طالبوا بإقالة الأمين العام للحزب وتعيين مكتب سياسي جديد.
من ناحيته نفى الأمين العام لحزب الأمة القومي د. الواثق البرير لـ(السوداني) صحة المطالبة بعزله، وقال :” أنا أمين عام منتخب من هيئة مركزية ولا يستطيع حتى رئيس الحزب عزلي “.
وأضاف :” معروفة طريقة حزب الأمة القومي في تعيين وعزل قياداته التي تتم عبر إجراءات معلومة ومحددة”.
وأوضح البرير أن الاجتماع المشار إليه لاعلاقة له بعزله وأنه انعقد بشكل روتيني لتقريب وجهات النظر وشرح الأوضاع السياسية في البلاد والحملة التنظيمية والتعبوية التي ستنتظم الحزب خلال الأيام المقبلة.
وكان 14 رئيسًا للأمة القومي بالولايات قد دفعوا في العاشر من مايو الجاري بمذكرة للأمين العام أعلنوا فيها رفضهم لزيارته للولايات وتضمنت المذكرة التي تلقت(السوداني) نسخة منها رفضهم للمنشور التنظيمي الخامس الصادر من الأمانة العام بعد تأكيد هيئة الرقابة وضبط الأداء على مخالفته لدستور الحزب الذي يؤكد على فيدرالية الحزب، إلى جانب تجاهل الأمانة العامة لمؤسسات الحزب في الولايات بخصوص التنسيق المسبق للجدول الزمني وفقًا لظروف كل ولاية فيما يتعلق بالزيارة

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى