إقتصاد

وزير الثروة الحيوانية يتعهد بحل “الاحتكاك” بين الرعاة و المزارعين في النيل الأبيض

الخرطوم : باج نيوز
تعهد  وزير الثروة الحيوانية ؛ حافظ إبراهيم عبد النبي بفتح و ترسيم  المسارات بولاية النيل الأبيض و حل الاحتكاك  بين الرعاة و المزارعين.
وقال في لقاء جمعه بوالي النيل الأبيض ؛ عمر الخليفة إن ولاية  النيل الأبيض تعد من ضمن الولايات الأكثر إنتاجاً للثروة الحيوانية  في الناتج المحلي  والقومي.
و كشف عبدالنبي عن قيام  محاجر  و مسالخ بمواصفات علمية وعالمية حسب الاشتراطات الصحية العالمية بالولاية ؛ للمساهمة في تطوير القطاع مؤكداً اهتمام الوزارة بالبنية  التحتية للمعامل و دعمها بالأجهزة  حتى تسهم في  تشخيص الأمراض مشيداً في الوقت ذاته بالدور  الذي يقوم به قطاع  الأسماك في تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف العبء علي المواطنين.
من جانبه قال والي ولاية  النيل الأبيض المكلف ؛ عمر الخليفة إن قطاع الثروة الحيوانية من أهم المقومات الاقتصادية والاجتماعية  والثقافية ؛ لارتباط الإنسان بالثروة الحيوانية ، داعياً إلى تذليل العقبات و الإشكاليات التي تواجه القطيع بالولاية من خلال زيادة  الإنتاج  في الألبان و إنتاج اللحوم  والدواجن والأعلاف ، مثمناً الدور الذي تقوم به وزارة الثروة الحيوانية في الارتقاء بالقطاع بالولاية.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى