محمد العريان: على “الفيدرالي الأمريكي” مواصلة رفع الفائدة حتى لا يحدث إضطراب أكبر

قال محمد العريان، كبير الاقتصاديين لدى “إليانز” إنه ينبغي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يواصل إقرار زيادات في أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم.

ويعتقد “العريان” أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يواصل رفع أسعار الفائدة بزيادات نصف نقطة حتى يصبح التضخم تحت السيطرة الكاملة بدلاً من البدء والتوقف.

وقال العريان لشبكة سي إن بي سي :”أنا في حيرة شديدة من فكرة أنه يجب عليهم التوقف في سبتمبر”. في رأيه ، يجب على البنك المركزي أن يشير إلى أنه مستعد لفعل كل ما يلزم لاحتواء التوقعات التضخمية.

وأضاف أنه إذا لم يشر بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رغبته في القيام بعدة زيادات كبيرة في أسعار الفائدة ، “فسوف نتحدث عن هذه المشكلة العام المقبل”. “والعواقب ليست فقط على الأسواق ولكن على الاقتصاد الحقيقي وستكون الشريحة الأكثر ضعفًا في مجتمعنا أكثر تأثيرًا.”

وقال كبير الاقتصاديين ورئيس كلية كوينز ، كامبريدج ، إن قضيته الأساسية هي رفع سعر الفائدة مرتين على الأقل بمقدار 50 نقطة ، ومن المحتمل أن يتبعهما رفع ثالث على سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة إذا لزم الأمر.

ولكن إذا فقد الاحتياطي الفيدرالي اقتناعه برفع أسعار الفائدة ، أو خفف من التزامه بسياسة التشديد النقدي ، فقد يحدث اضطراب. وأضاف أن التضخم سيظل يلوح في الأفق بشكل كبير ولن يتم حل خطر التضخم المصحوب بالركود ، ما لم يتابع البنك المركزي ذلك.

CNA– الخدمة الاخبارية

The post محمد العريان: على “الفيدرالي الأمريكي” مواصلة رفع الفائدة حتى لا يحدث إضطراب أكبر appeared first on كاش نيوز – Cash News.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى