إقتصاد

السودان.. تحركات لفك صادر الهجن

السوداني

كشف وزير الثروة الحيوانية حافظ عبد النبي، عن تشكيل لجنة فنية بخصوص صادر الهجن، متوقعًا ظهور نتائجها قريبآ.

وقال الوزير عبد خلال لقائه بمكتبه اليوم الخميس سفير الإمارات العربية المتحدة بالسودان حمد محمد الجنيبي، إن اللقاء تطرق إلى الخارطة الإستثمارية في مجال انشاء المسالخ وصناعة اللحوم، فضلا عن كيفية استعادة صادر الهجن.

َواعلن حافظ عن إرسال لجنة فنية برئاسة وكيل الوزارة إلى الإمارات قريبآ لتجديد البروتوكول التجاري بين البلدين لتصدير الماشية السودانية، وفقاً للإشتراطات الصحية لدول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً الالتزام بالبرتوكول والإشتراطات الصحية، مشيراً إلى الاستجابة السريعة لفك حظر. وأردات الثروة الحيوانية للإمارات والذي يمثل فتح أسواق جديدة وان الإمارات سوق كبير ومهم.

من جانبه وصف سفير الإمارات بالسودان حمد الجنيبي العلاقات بين البلدين بالمميزة ومازالت وتستمر مشيراً إلى التعاون في مجال الزراعة والثروة الحيوانية لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وشدد على أهمية التواصل على المستويات الوزارية وعبر الزيارات المتبادلة، مؤكداً رغبته في تطوير قطاع الثروة الحيوانية عبر الوزارتان المختصين بالبلدين ودعوة رجال الأعمال الإماراتيين للإستثمار في القطاع، متعهدا بتذليل كافة المعوقات التي تواجه صادر الماشية إلى بلاده. 

The post السودان.. تحركات لفك صادر الهجن appeared first on الراى السودانى.

Powered by WPeMatico

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى