أردول : القطاعان الزراعي و الحيواني يحتاجان لشركات مفوضة بنفس صلاحيات الشركة السودانية للموارد المعدنية

الخرطوم : باج نيوز
أرجع المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية ؛ مبارك أردول تصدر الذهب لقائمة صادرات البلاد خلال الربع الأول من العام الجاري إلى اهتمام الدولة به.
و أوضح أردول في تدوينة على صفحته بفيسبوك رصدها “باج نيوز” أن القطاعات الأخرى مثل الزراعة و الثروة الحيوانية تواجه مصاعب حقيقية مضيفاً أن القطاعين الزراعي و الحيواني يحتاجان لشركات مفوضة من وزارتي الزراعة والثروة الحيوانية على التوالي وبنفس صلاحيات الشركة السودانية للموارد المعدنية تعنى بتطوير والإشراف والرقابة والتفتيش والتحصيل من قطاع الزراعة و أخرى لقطاع الثروة الحيوانية بالإضافة إلى تطوير البحوث الزراعية والحيوانية وتقديم الخدمات للمزراعين والرعاة وتطوير المزارعين والرعاة التقليديين في كل المراحل.
و أضاف ” لايمكن أن نتوقع تطوير ونهضة وبالتالي مساهمة لهذين القطاعين المهمين في الدخل القوي بصورة مرضية مالم نغير طريقة التعامل المؤسساتي معها، وما انتج حاليا جهد قلت يد الدولة من رعايته وتطويره”.
و أشار أردول إلى ان دخل قطاع التعدين قبل تأسيس الشركة السودانية للموارد المعدنية كان أقل من مائة مليون جنيه ليقفز إلى خمسمائة مليون جنيه بعد عام من تأسيس الشركة.
و تابع “تجربة الشركة السودانية تتجاوز بيروقراطية الخدمة المدنية المعروفة وتستقطب في كادرها  اغلب الشباب حيث أن اكثر من 80٪ من موظفي الشركة السودانية للموارد المعدنية حاليا هم دون سن ال 35 عام، بالإضافة لانتاجهم في هذا العمر فهم يسعون لتثبت النفس وكسب الخبرات ونقل افضل العلوم والأبحاث الحديثة لعملهم ومزجها بالواقع”.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى