وزارة الصحة الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتل فتى فلسطينيا في الضفة

وزارة الصحة الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتل فتى فلسطينيا في الضفة

فلسطينرام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن القوات الإسرائيلية قتلت فتى فلسطينيا في الضفة الغربية يوم الجمعة.

وأضاف البيان أن زيد محمد سعيد غنيم (15 عاما) قتل إثر إصابته برصاصة في الرقبة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم. وزيد هو ثاني فتى فلسطيني يقتل هذا الأسبوع.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رد بالذخيرة الحية عندما قامت مجموعة من المشتبه بهم برشق الجنود، الذين كانوا يقومون بأنشطة أمنية روتينية في المنطقة، بالحجارة والقنابل الحارقة، وأشار إلى أن الواقعة تخضع للمراجعة.

ولم يتضح إن كان زيد قد شارك في تلك الاشتباكات.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان “هذه الجريمة حلقة في مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال”.

وفي تطور منفصل، قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن القوات الإسرائيلية أصابت أكثر من مئتي شخص في احتجاجات قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية يوم الجمعة.

وقتلت القوات الإسرائيلية أو مدنيين يحملون السلاح 46 فلسطينيا على الأقل منذ بداية العام من بينهم مسلحون ومهاجمون ومارة. وأظهرت بيانات من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين أن ثمانية أطفال على الأقل من بين القتلى.

ومنذ مارس آذار، قتل فلسطينيون 18 شخصا من بينهم مدنيون وأفراد شرطة وحارس أمن في هجمات في إسرائيل وفي الضفة الغربية.

(إعداد سلمى نجم للنشرة العربية – تحرير أحمد حسن)

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى