عليك تجنبها قدر الإمكان.. أطعمة تتسبب في زيادة التعرق

88012

يؤدي تناول بعض الأطعمة أثناء فصل الصيف إلى التعرق الزائد، ومع ارتفاع درجات الحرارة، تتفاعل هذه الأطعمة مع درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى حلبة طبية تعرف بـ «التعرق الذوقي» أو «متلازمة فراي».

حالة التعرق الزائد غير مرتبطة بالأطعمة الساخنة أو التي تحتوي على دهون، قد يصاب بها البعض من تناول الآيس كريم، وفي أوقات أخرى يكون التعرق الزائد أثناء تناول الطعام بسبب حالة طبية أخرى قد تكون لديك.

ومع دخول فصل الصيف تزداد عملية التعرق التي يعاني منها الأشخاص مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، ويختلف الأشخاص حيث يصاب بعضهم بـ «التعرق الزائد» أثناء تناولهم الطعام بالفعل، بل الأكثر غرابة وفقًا لما ورد عن موقع «healthline»، أن بعضهم قد يصاب التعرق بمجرد تفكيره في الطعام، أو حتى بالحديث عنه.

مقالات ذات صلة
الحمل والحوت والعقرب وغيرها
عالم الأبراج | حظك اليوم | السرطان يواجه بعض المشاكل بالحكمة.. والعذراء يعيش حالة من الهدوء
يونيو 8, 2022 – 8:00 ص

بعد تعرضها لأزمة صحية.. فاطمة كشري: «دلوقتي أقدر أنط الحبل» (فيديو)
يونيو 8, 2022 – 3:00 ص
أطعمة تصيب بـ التعرق الزائد

الوجبات الغنية بالشيكولاتة
تعتبر الشيكولاته من الأطعمة الغنية بالسكر، ونسبة احتوائها على نسبة سكر عالية يزيد من احتمالية الإصابة بـ «التعرق الزائد» بسبب إفراز كمية كبيرة من الإنسولين، وبالطبع يقوم الإنسولين المضخ في الدم بالتحول إلى طاقة، مما يؤدي لنقص نسبة السكر في الدم، فيؤدي في النهاية إلى التعرق الزائد.

الأطعمة التي تحتوي على كافيين
الشاي، القهوة، النسكافيه، من المشروبات التي تساعد على إصابة الشخص بـ «التعرق الزائد» بالإضافة إلى انها مشروبات ساخنة، تنشط الطاقة والكافيين الذي تحتوي عليه في جسم الشخص، مما يزيد من زيادة إفراز العرق.

الأعشاب
شرب بعض أنواع الأعشاب يزيد من العرق الذي يفرزه الجسم، ومنها البابونج، النعناع، الليمون والحلبة.

وينصح بعدم تناول أو شريب أيًا من هذه المشروبات أو الأطعمة التي قد تصيبك بالتعرق الزائد، خاصة مع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة لدخول فصل الصيف.

فرط التعرق «مجهول السبب»

في بعض الأحيان لا يستطيع الطبيب تحديد السبب الكامن وراء التعرق المفرط، وفقًا لما أكد عليه موقع Healthline، يعرف طبيًا بـ «فرط التعرق مجهول السبب» على الرغم من أن الأطباء لا يعرفون السبب، لا يزال بإمكانهم معالجته.

ولتجنب هذه الظاهرة هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكنك أن تستمر عليها لتجنب العرق الزائد، مع انتهاء فصل الصيف.

شرب الماء، تناول اللوز، بعض الفواكهة منها الموز، زيت الزيتون، الشوفان، الشاي الأخضر.

المصري لايت

سودافاكس

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى