سريلانكا تسمح لطائرة «إيروفلوت» المحتجزة بالعودة إلى موسكو

ألغت محكمة في سريلانكا، اليوم الإثنين، أمراً يمنع مغادرة طائرة تابعة لشركة «إيروفلوت» الروسية من طراز «إيرباص إيه 330» كانت محتجزة في المطار الدولي الرئيسي بالبلاد بسبب نزاع تجاري، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مراقبو الحركة الجوية رفضوا الموافقة على عودة الرحلة «إس يو 289» إلى موسكو الخميس بعد مذكرة من المحكمة نفسها بإيقاف تشغيل الطائرة لمدة أسبوعين.

وأقامت شركة «سيليستيال أفييشن ترايدينغ 10 ليميتد» الآيرلندية دعوى على شركة النقل الروسية «إيروفلوت» بشأن مبلغ لم يُكشف حجمه مستحق لها.

وأدى احتجاز الطائرة إلى خلاف دبلوماسي؛ إذ استدعت موسكو كبير مبعوثي سريلانكا إلى وزارة الخارجية الروسية الجمعة، معبرة عن «احتجاج شديد» على عملية الاحتجاز.

وقالت «إدارة المطار والطيران» في مطار باندارانايكا الدولي، في بيان، إن النزاع «ذو طبيعة تجارية صرفة» ولن تتدخل فيه الدولة. لكن المدعي العام في الولاية طلب، الاثنين، أن يجري الاستماع للقضية قبل يومين من الموعد المحدد وطالب بالسماح للطائرة بالعودة.

يذكر أن شركة «إيروفلوت» علقت كل رحلاتها الدولية في مارس (آذار) الماضي بعد فرض عقوبات غربية صارمة على موسكو على خلفية غزوها أوكرانيا، لكنها استأنفت عملياتها إلى كولومبو في الشهر التالي.

وأوصت «هيئة الطيران المدني» الروسية شركات الطيران التي تشغل طائرات مستأجرة مسجلة في دول أجنبية بوقف الرحلات الجوية الدولية لتجنب مصادرتها.

المصدر: الشرق الأوسط

The post سريلانكا تسمح لطائرة «إيروفلوت» المحتجزة بالعودة إلى موسكو appeared first on إعلام العرب.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى