الإتحاد الأوروبي يلزم الشركات المصنعة للهاتف لدعم الإصدارات القادمة بمنافذ USB-C

هذا الموضوع الإتحاد الأوروبي يلزم الشركات المصنعة للهاتف لدعم الإصدارات القادمة بمنافذ USB-C ظهر على التقنية بلا حدود.

أعلن الإتحاد الأوروبي عن إتفاق جديد يلزم الشركات المصنعة للهاتف لتبني معايير منافذ USB C في الجيل القادم من الهواتف والأجهزة اللوحية، على أن يتم تنفيذ القانون الجديد بدءاً من خريف عام 2024.

يدفع الإتحاد الأوروبي الشركات المصنعة للهاتف للإلتزام بتبني معايير منافذ USB C في الجيل القادم من الهواتف الذكية، لذا ستكون ابل من بين الشركات التي تغير منافذ Lightning إلى منافذ USB C في هواتف الأيفون.

ومن المقرر أن تستعد الشركات المصنعة للهاتف بدءاً من خريف 2024 لدعم جميع الأجهزة التي تنطلق في السوق الأوروبي بمنافذ USB C، لذا سيدفع هذا التشريع الجديد ابل لإطلاق هواتف الأيفون في 2024 بمنفذ USB C.

ولقد إستغرق الإتحاد الأوروبي فترة كبيرة للإنتهاء من وضع القوانين الملزمة للتشريع الجديد، ولقد أشار”Alex Agius Saliba” أن قرار هذا التشريع الجديد جاء كنتيجة للعديد من شكاوى المستخدمين حول تكدس أجهزة الشحن مع إختلاف الأجهزة.

أيضاً سيدعم هذا التشريع إستخدام نوع واحد من وحدات الشحن USB C لشحن الأجهزة المختلفة، ومن المقرر أن يعمل هذا التشريع لاحقاً على تنسيق معايير الشحن اللاسلكي أيضاً.

يذكر أن التشريع الجديد يتطلب موافقة البرلمان ومجلس الإتحاد الأوروبي في وقت لاحق هذا العام، ليتم تنفيذ القانون فعلياً في خريف 2024.

المصدر

هذا الموضوع الإتحاد الأوروبي يلزم الشركات المصنعة للهاتف لدعم الإصدارات القادمة بمنافذ USB-C ظهر على التقنية بلا حدود.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى