ابل تستعرض تفاصيل كاميرة Continuity في أنظمة macOS 13 وiOS 16

هذا الموضوع ابل تستعرض تفاصيل كاميرة Continuity في أنظمة macOS 13 وiOS 16 ظهر على التقنية بلا حدود.

أعلنت ابل خلال فعاليات مؤتمر المطوريين عن ميزة كاميرة Continuity الجديدة في أنظمة تشغيل macOS 13 وiOS 16.

تدعم شركة ابل المستخدمين بميزة جديدة في أنطمة تشغيل macOS 13 وiOS 16 والتي تتيح تثبيت هاتف الأيفون وإستخدام كاميرة الهاتف لتكون بديلة لكاميرة webcam في أجهزة ماك.

ويمكنك من خلال ميزة كاميرة Continuity أن تحظى بصورة أفضل عبر إستخدام كاميرة هاتف الأيفون وتثبيت الهاتف على الجزء الخلفي من جهاز ماك.

ولقد أوضحت مهندسة البرمجيات “Karen Xing” أن كاميرة Continuity ستعمل مع الأجهزة المميزة بنظام تشغيل macOS Ventura، حيث سيتحول هاتف الأيفون ليكون كاميرة متكاملة في نظام تشغيل أجهزة Mac.

ومن المقرر أن يعمل نظام macOS Ventura على يكشف عن وجود هاتف الأيفون والكاميرة والميكروفون، ولقد إستعرضت ابل الميزة في FaceTime كما ذكرت أيضاً توافق الميزة مع تطبيقات Zoom و Teams و Webex، حيث لن يحتاج المطوريين إلى إجراءات لجلب الميزة.

كما سيتاح تحريك هاتف الأيفون لأي إتجاه دون أن يتوقف عن العمل، أيضاً سيتاح للمستخدمين الإستفادة من ميزة التكبير في هاتف الأيفون، وأيضاً نمط تصوير portrait.

ولقد إستعرضت ابل كفاءة الميزة الجديدة مع تطبيق Zoom خلال فعاليات المؤتمر، حيث قدمت ابل واجهة برمجية تتيح إختيار تطبيقات الكاميرة المتاحة.

أيضاً يعمل macOS Ventura على الإتصال والتبديل التلقائي بهاتف الأيفون، حيث يتم تثبيت الهاتف على حامل ومن ثم يتم الإتصال عبر USB أو عبر الإقتران عبر البلوتوث أو Wi-Fi، لذا يمكن الإتصال لاسلكياً أو عبر الأسلاك.

من جانب أخر تتيح التطبيقات لهاتف الأيفون إلتقاط الصور أو تسجيل الفيديو، أيضاً من المقرر أن يتيح تسجيل الفيديو بدقة 1920 في 1440 بيكسل عند 60 إطار لكل ثانية.

أيضاً تقدم ابل نمط “Desk View” الذي يتيح ثني الصور وإقتصاص الصور من كاميرة هاتف الأيفون فائقة الإتساع، لذا ستتيح إظهار مشهد أكبر دون الحاجة لتحريك هاتف الأيفون.

المصدر

هذا الموضوع ابل تستعرض تفاصيل كاميرة Continuity في أنظمة macOS 13 وiOS 16 ظهر على التقنية بلا حدود.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى