أفضل المناطق السياحية في باريس التي يجب زيارتها

أفضل المناطق السياحية في باريس التي يجب زيارتها

تعتبر باريس واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة حول العالم، فالجميع يتمنى زيارتها مئات المرات، نظراً لما تحتويه من معالم سياحية متعددة، وأجواء مختلفة تماماً. إذا حالفكِ الحظ وسوف تزورين مدينة الأنوار قريباً، فهناك مجموعة من الوجهات التي لا يمكنكِ تفويت زيارتها أبداً.

1. برج إيفل
بالتأكيد يتربع برج إيفل على عرش أجمل المعالم السياحية في المدينة الفرنسية، فلا يعقل أن تزوري باريس من دون زيارة برج إيفل، أحد أهم رموز المدينة.

 2. جسر الفنون  Pont Des Arts
واحد من أشهر المعالم، أيضاً، التي يتمنى جميع العشاق زيارتها، نظراً لأنه يشتهر باسم”جسر العشاق”، وهو الجسر المار أعلى نهر السين، الذي يغلق بأقفال منقوش عليها أسماء العشاق حول أقواسه الفولاذية، لكن مؤخراً اتخذت الحكومة قرار إزالتها ومنع التقليد حفاظاً على سلامة الجسر.

3. متحف اللوفر
من لا يرغب في زيارة مكان مُصنف كأكثر المتاحف العالمية شهرة، ويحتوي على 38 ألف قطعة أثرية ومخطوطات ولوحات فنية لأشهر رسامي عصر النهضة، هكذا هو متحف اللوفر، أحد أهم معالم المدينة الفرنسية العريقة، والذي يجذب ملايين السياح سنوياً لزيارته.

4. قوس النصر
يعد قوس النصر من أهم المناطق السياحية في باريس، التي لا يمكنكِ تفويت زيارتها، لتتعرفي عن قرب إلى تاريخ الدولة العريقة، حيث تم تأسيس قوس النصر عام 1806، تخليداً لانتهاء معركة “أوسترليتز”، ولأرواح ضحاياها من الجنود

5. ممر بانوراما Passage des Panoramas
ممر بانوراما من المغامرات الباريسية التي عليكِ تجربتها، فهو أقدم ممر مغطى في فرنسا، وسقفه من الزجاج الذي يوفر إضاءة مُذهلة، بجانب الفوانيس المُعلقة التي تضفي إحساساً بالرومانسية.

6. “ديزني لاند”
“Disneyland Paris” واحدة من الوجهات السياحية التي عليكِ تجربتها، ويمكنكِ أنتِ وأصدقاؤك وأطفالك، عيش تجربة مميزة لا تنسى في واحد من أشهر وأهم معالم العالم، والتقاط أجمل الصور، والحصول على هدايا تذكارية رائعة من شخصيات “والت ديزني” الشهيرة المحببة للجميع.

 7. كاتدرائية نوتردام
تعتبر كاتدرائية “Notre-Dame de Paris” من أهم معالم فرنسا الدينية ذات البعد التاريخي العريق، التي عليكِ أن تضعيها على قائمة أولويات جولاتك السياحية عند السفر إلى باريس.  يشار إلى أنه في 15 نيسان/أبريل 2019  التهم حريق ضخم الكاتدرائية التي تُعتبر تحفة من الطراز القوطي، وتسببت ألسنة النار في انهيار سقيفتها وبرجها الشهير وساعتها وقسم من قبّتها. لكنها بدأت تسترد تدريجياً رونقها، على أن تحتضن المؤمنين والزوار مجدداً في الموعد المحدد لافتتاحها عام 2024.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

ماكرون يدشن قوس النصر بحلته الجديدة ويعتبر أن الحلم بات حقيقة بعد 60 عاماً

بِدأ تغليف أشهر معالم باريس “قوس النصر” بقماش أزرق من صنع الفنان الراحل كريستو تكريماً له

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة
زر الذهاب إلى الأعلى