انطلاق المخيم الأول لأمراض الجهاز الهضمي وإلتهاب الكبد الوبائي بالفاشر

المخيم الأول لأمراض الجهاز الهضمي وإلتهاب الكبد الوبائي بالفاشر

إنطلق اليوم بالمركز التشخيصي التابع للصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية شمال دارفور أعمال المخيم الأول لأمراض الجهاز الهضمي وإلتهاب الكبد الوبائي والذي نظمته إدارة الخدمات الصحية بالصندوق بالتعاون مع إدارة الوحدة تحت شعار (سوا بنقدر لخدمة أفضل وتغطية أشمل) ويستهدف المخيم إجراء الكشف علي عدد(100) مريضآ بمشاركة الدكتور محمد المالك موسي إختصاصي الباطنية والجهاز الهضمي والمناظير . وقال مدير إدارة الخدمات الصحية بالصندوق دكتور محمد عبد الكريم تركاوي ان إدارة الصندوق حريصة كل الحرص علي تنفيذ ا المخيمات العلاجية التي من شأنها المساهمة في توطين العلاج بالولاية وتقليل حالات الإحالة للخرطوم. مشيرا الي ان المخيم الذي إنطلق اليوم بالفاشر هو ألاول من نوعه الذي يجري تنفيذه علي مستوي ولايات دارفور الخمس .

وأضف  في تصريح (لسونا) أن المخيم سيستمر ليوم واحد يتم من خلاله توفير الخدمات الصحية لـ(100) من مرضي الجهاز الهضمي وإلتهاب الكبد الوبائي  بجانب انه  يعد بمثابة ضربة البداية لتدشين قسم مناظير الجهاز الهضمي بمجمع جبل مرة الطبي الأيام المقبلة.معلنآ عن وصول جميع الأجهزة والمعدات الخاصة بالمناظير.

وأشار إلي وجود قسم لأمراض الجهاز الهضمي وإلتهاب الكبد الوبائي بمركز صحي الحاج عوض الله النموذجي بالفاشر كما بشر  تركاوي مرضي ضغط الدم أن الصندوق بصدد تنظيم مخيم ثاني لمرضي ضغط الدم الأسبوع المقبل بمشيئة الله.   من جهته أوضح إختصاصي الباطنية ومناظير الجهاز الهضمي دكتور محمد المالك موسي أن المخيم يستهدف إجراء المقابلات والفحوصات والموجات وتقديم الإستشارات الطبية لمرضي الجهاز الهضمي وإلتهاب الكبد الوبائي بجانب تحديد المرضي الذين تستدعي حالاتهم لإجراء مناظير الجهاز الهضمي التشخيصي والعلاجي وجدولتهم توطئة لإجرائها بالتزامن مع إفتتاح قسم المناظير بمجمع جبل مرة الطبي الأيام المقبلة. من جهتهم عبر عدد من مرضي الجهاز الهضمي وإلتهاب الكبد الوبائي عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من الصندوق في سبيل تقديم الخدمات الصحية لهم خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة. وطالبوا في تصريح (لسونا) الصندوق بضرورة الإسراع في إفتتاح قسم المناظير حتي يتمكن من بسط خدماته للمرضي ويساهم في تخفيف المعاناة التي يواجهونها بسبب السفر للخرطوم من أجل الحصول علي العلاج.

اخبار السودان اليوم

اخبار السودان اليوم لحظة بلحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى